.
.
 
 
 
 
 » رسائل الرئيس
رسالة رئيس الاتحاد في التهنئة بعيد الأضحى المبارك
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أتقدّم إلى المسلمين في أوروبا والعالم أجمع بالتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، الذي يأتي متزامناً مع موسم الحج، سائلاً الله تعالى أن يتقبّل من الجميع صالح الأعمال.
رسالة رئيس الاتحاد بمناسبة عيد الفطر المبارك
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أتقدّم إلى المسلمين في أوروبا والعالم أجمع بالتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، الذي يأتي بعد إتمام شهر رمضان المبارك، شهر الصيام والعبادة والبرّ والإحسان، سائلاً الله تعالى أن يتقبّل من الجميع الصيام وصالح الأعمال. يحلّ العيد وهو موسم للفرحة، وللترابط الأسرى، والتواصل بي
خطاب من "اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا" إلى الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي
فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية نيقولا ساركوزي المحترم، تحية طيبة، نتابع في "اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا"، ومعنا عموم المسلمين في هذه القارّة، وقطاعات من المجتمع المدني الأوروبي وأوساط الجمهور، المنحى المُقلق الذي اتخذته بعض المواقف السياسية والإعلامية في فرنسا خلال الأسابيع الأخيرة، في ما يتعلّق بالتعامل مع المسلمين في فرنسا ومؤسّساتهم.
رسالة من رئيس الاتحاد عن النساء والفتيات
نحن اليوم، إذ نحتفي بالمرأة، نُدرِكُ أنّ الإسلام ينادي بالمساواة الإنسانية بين الرجل والمرأة في إطار من الاحترام المتبادل. ويرى الإسلامُ أنّ الحياة الإنسانية المتوازنة، هي التي تقوم على أساس التكامل والإنسجام بين الرجل والمرأة، وينبذ كلَّ فكر أو تصرّف ينتقص من المرأة أو يهضم حقوقها المشروعة.
رسالة من رئيس الاتحاد عن الأئمة والدعاة والمساجد والمراكز الإسلامية
إنّ المسلمين في أوروبا، في اتجاههم لإقامة المساجد والمراكز الإسلامية، بمواصفاتها المعمارية اللائقة بها وبما تشتمل عليه من مرافق وخدمات؛ إنما يجسِّدون بذلك صورةً من صور الاندماج الإيجابي في مجتمعاتهم الأوروبية، ويعبِّرون أيضاً عن حضور لائق ضمن فضاء المواطنة التي ينبغي أن تتّسع للجميع في رحاب القانون والحقوق العامة والخاصّة والحريات الدينية والشخصية.
رسالة من رئيس الاتحاد عن الأسرة
حريٌّ بنا أيّها الأخوة والأخوات، أن نوجِّه مزيداً من الاهتمام للحفاوة بالأسرة، نعزِّز فيها ترابَطها ونوثِّق معها عرى التواصل بين أفرادها، ونُشيع عبر هذا التماسك روحَ المحبة والعطاء في محيطنا الاجتماعي.
رسالة من رئيس الاتحاد في وداع الأستاذ الكبير فضيلة الشيخ المستشار فيصل مولوي
لقد كان الفقيد الكبير، يرحمه الله رحمة واسعة، وعلى مدى عقود ممتدّة من الزمن، رائداً نادراً من نوعه؛ حاضراً في صدارة ميادين العلم والفكر، الدعوة والتربية، التوجيه والترشيد، العمل والمؤسسات. وقد عرفه مسلمو أوروبا عن قُربٍ بمساهمته الفعّالة في التعريف بهدى الإسلام وإبراز نهج الوسطية، وتقديم معالجاتٍ شرعيةٍ في التعامل الحصيف مع الواقع الأوروبي ومسائله.
رسـالة رئيس الاتحاد بمناسـبة عيـد الأضحـى المبـارك (لعـام 1431 هـ)
نستقبل عيد الأضحى المبارك مناسبةً طيبةً كريمة، تؤصِّل الكثير من المعاني الحميدة، فالقلوب تهفو في هذه الأيام صوب الأراضي المقدسة، وتتجدِّد مع هذه المناسبة الشخصيةُ المسلمة الإيجابية، التي تستجمع الإيمانَ والعمل الصالح، وتمتثل لأوامر الله تعالى وتنتهي عن نواهيه، وتفيض بالخير على الجميع.
.
.